جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فنان يرسم مائة لوحة مقابل مائة قفة للمحتاجين

جورنال أنفو- إبراهيم التايك أكادير

كشفت أزمة المرض المرتبطة بتفشي فيروس كوفيد 19 عن نبل المجتمع المغربي , إذ تعددت المبادرات الخلاقة لدى شرائح واسعة، كل حسب موقعه , ولم يكن الفنان بعيدا عن هموم وطنه, بل قريبا من الأوجاع التي خلفتها الظرفية .
فرغم مكوثه في البيت تطبيقا لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا , نجده ينتج ويبدع، فالمسرحي يقدم عروضا مسرحية قصيرة مباشرة لعموم الجمهور، والمغني ينتج أغاني تتماشى والوضعية الراهنة .
و من ضمن هذه الإشراقات الجميلة, هناك مبادرة 100 بورتريه 100 قفة في تارودانت، وهو المشروع الفني الذي اشتغل عليه الفنان السوسي أسامة المهندز، فتجده كل ليلة من أيام الحجر الصحي يدعوا إحدى الشخصيات المعروفة ليرسم له بروتريه فنيا مقابل التكفل بالحاجيات الأساسية لأسرة معوزة , وقد تجاوز في الأيام القليلة العدد الذي كان يسطره وتجاوزت معه كذلك عدد الحالات الإجتماعية المستفيدة ولا زال مستمرا .
وفي اتصال “جورنال أنفو” مع الفنان أسامة المهندز , أكد أن المبادرة تأتي تجاوبا من الفنان مع نبض المجتمع و تفاعلاته , فالمبدع لم يكن أبدا بعيدا عن هموم وطنه وشعبه , قريبا من توجعاته وآلامه كذلك، وهي اللحظة التي يجب أن تتكاثف فيها جهود كل المواطنين كل حسب مجاله واختصاصه،  فالمجتمع اليوم بحاجة الى الفنان كطبيب نفسي يخفف الأزمات النفسية التي يجب أن تشغل بال الكثيرين , لحظة يجب أن نبدع فيها لحظات من الجمال والفن الراقي في ظل توالي أخبار المرض والموت .
يشار أن أسامة المهندز، سبق له الفوز بمجموعة من الجوائز الفنية الكبرى في مجال الفنون التشكيلية والمشاركة كمختص ماكياج في عدد من الأعمال السينمائية والمسرحية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.