جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اليونان ترغب في استقبال أول فوج من السياح خلال يوليوز

جورنال أنفو

أعربت اليونان عن رغبتها استقبال أول فوج من السياح شهر يوليوز القادم ، بعد تعثر القطاع السياحي إثر انتشار الفيروس التاجي وقرار البلد فرض نظام الحجر الصحي وإغلاق الحدود وتوقف حركة النقل الجوي والبحري،وهي قرارات مثيلة للتي اتخذتها دول أخرى تعد أهم الأسواق السياحية للبلدين .

 

وأعلنت الحكومة اليونانية أنها تخططا لتخفيف القيود المرتبطة بوباء الفيروس التاجي تدريجيا عتبارا من 4 ماي الجاري ،ويسعى البلدان الى استقبال الفوج الأول من السائحين في يوليوز القادم ، ولكن من غير المعروف ما إذا كانا سينجحان في ذلك .

 

وقال هاري ثيوشاري ، وزير السياحة اليوناني ، في تصريح صحافي ، إن هذا الصيف مختلف تماما عن المعتاد بخصوص القطاع السياحي ،و ليس هناك شك في ذلك”ومع ذلك ، يمكننا ايام بالكثير لمحاولة إنقاذ صناعة السياحة اليونانية ” .

 

ويعتقد الوزير اليوناني أن تنفيذ قواعد مفصلة حول كيفية السفر والبقاء في الفندق ، وكذلك كيفية استخدام الشواطئ وحمامات السباحة وغيرها من عوامل الجذب ،يمكن أن يحمي السياح من العدوى المحتملة.

 

ففي عام 2019 ، زار 34 مليون سائح اليونان،و يعتقد هاري ثيوشاري أنه إذا كانت اليونان “محظوظة هذا العام ، فسيزورها ثلث ما سجل العام الماضي” . في الوقت الذي يتوقع مهنيو الصناعة الفندقية اليونانية أن 65 في المائة من معنيي المجال سيتعرضون للإفلاس..

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.