جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وفاة الوزير السابق عبد الرحمان السعيدي عن عمر يناهز 74 سنة

جورنال أنفو

 

توفي اليوم الثلاثاء 12 ماي، عبد الرحمان السعيدي، وزير الخوصصة السابق خلال سنوات التسعينات، وأحد أشهر الأسماء في عالم الاستشارات الاقتصادية والمالية بالمغرب، عن عمر 74 عاما.

وازداد الراحل في مدينة الرباط سنة 1946 وكان يشتغل في مجال الاستشارات الاقتصادية والمالية بمكتبه بمدينة الدار البيضاء الذي أسسه قبل ثلاثين سنة، كما سبق له تولي إدارة شركة تكرير المحروقات لا سامير بالمحمدية سنة 2001.

ويُعتبر الراحل، من الأسماء المعروفة في عالم الاقتصاد والمال، وكان مختصاً في الضرائب والاستشارات لدى الشركات.

وكان السعيدي يدير مكتب استشارة ومحاسبة وسط مدينة الدار البيضاء، أسسه قبل ثلاثين سنة، وجمع بين تخصصات عدة في مسيرته؛ كما كان يكتب تحليلات حول الضرائب والمالية والقانون، إضافة إلى حكامة المقاولات.

تخرج السعيدي سنة 1973 من المدرسة العليا للتجارة من مدينة مونبلييه في فرنسا، وحصل سنة 1976 على دبلوم فرنسي كخبير محاسب، وعمل كأستاذ في المدرسة العليا للتجارة وإدارة المؤسسات في الدار البيضاء.

وفي سنة 1993، عُين الراحل وزيراً للخوصصة مكلفاً بشركات الدولة، ومن سنة 1997 إلى مارس 1998 شغل منصب وزير تنشيط الاقتصاد والخوصصة، منتدب لدى الوزير الأول مكلف بمؤسسات الدولة؛ وفي يوليوز من سنة 2001 شغل منصب المدير العام لشركة “سامير”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.