جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عادل إمام ينعي حسن حسني بوداع خاص

جورنال أ،فو- عبد الحفيظ الشياظمي

نعي الفنان المصري “الزعيم” عادل إمام مواطنه حسن حسني، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت عن سن 89 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية، ونشر الزعيم صورة تجمعه مع الراحل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعلق: “وداعا الفنان الكبير حسن حسني”.

يشار إلى أن حسن حسني توفي إثر أزمة قلبية حادة، حيث تم نقله إلي المستشفي وبقي في العناية المركزة لمدة 24 ساعة، فارق على إثرها الحياة.

ولد الراحل في حي القلعة التاريخي في القاهرة سنة 1931 وحفلت مسيرته الفنية المتدة لعقود بمئات من الأعمال في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

 

وفاز حسني بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة سنة 1993، وفي العام نفسه نال جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة” وتم تكريمه في العديد من المهرجانات العربية.

بدأ مسيرته الفنية في السينما بمشاهد قليلة في فيلم “الكرنك” في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما شكل فيلم “سواق الأتوبيس” سنة 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

ولعب حسن حسني أدوارا في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما مثل “البريء” و “الهروب”، و “زوجة رجل مهم” و “سارق الفرح”، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.