جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

يونس مجاهد يظفر برئاسة المجلس الوطني للصحافة

 

تمكن يونس مجاهد الرئيس الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، اليوم الجمعة، من الفوز برئاسة المجلس الوطني للصحافة المغربية، وذلك بعد حصوله على 12 صوتا من أصل 20 صوتا، فيما انتخبت فاطمة الورياغلي نائبة للرئيس بـ11 صوتا.

وتقدم يونس مجاهد لانتخابات الرئاسة مرشحا وحيدا، بعد امتناع فيدرالية الناشرين عن تقديم مرشحها للرئاسة.

وحصلت فاطمة الورياغلي على منصب نائبة الرئيس كونها المرشحة الوحيدة.

ويضم المجلس في عضويته 21 شخصا، 7 أعضاء ينتخبون من بين مدراء النشر، و7 أعضاء ينتخبون من الصحفيين المهنيين ، وممثل عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، وممثل عن المجلس الوطني للغات، وممثل عن هئيات المحامين بالمغرب ، وممثل عن اتحاد كتاب المغرب ، بالإضافة إلى ناشر سابق وصحفي فخري.

ويمثل فئة الصحفيين داخل المجلس، كل من حميد ساعدني، وربيعة مالك، ومريم الودغيري، والمختار العماري، ويونس مجاهد، وعبد القادر الحجاجي، وعبد الله البقالي، إضافة إلى ثوريا الصواف، فيما يمثل فيدرالية الناشرين كل من فاطمة الورياغلي، ونور الدين مفتاح، ومحتات الرقاص، ومحمد الحجام، ومحمد سلهامي، ومحمد عبد المنعم دلمي، وعبد الحق بخات، بالإضافة إلى محمد شوقي.

هذا، ويمثل سعيد كوبريت اتحاد كتاب المغرب في المجلس الوطني للصحافة، فيما يمثل هيئة المحامين بالمغرب جلال الطاهر، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد الرزاق الحموشي.

ويشار ان تنسيقية تضم مجموعة من الصحفيين المغاربة، دعت اليوم الجمعة، خلال اجراءات انتخابات رئيس المجلس ونائبته، لوقفة احتجاجية أمام وزارة الثقافة والاتصال بالرباط، للتعبير عن رفضها لنتائج انتخابات ممثلي الصحفيين داخل المجلس.

جورنال أنفو – متابعة

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.