جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إعادة افتتاح السوق الأسبوعي أربعاء اولاد سعيد

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

علم “جورنال أنفو” من مصادر مطلعة، أن السلطات الإقليمية في إقليم سطات، قررت بتنسيق مع المكتب المسير لجماعة اولاد سعيد، إعادة فتح السوق الأسبوعي “أربعاء اولاد سعيد ” التابع لجماعة اولاد سعيد ، بعد قرار إغلاقه وتعليق النشاط الاقتصادي فيه، في الـ23 من مارس الماضي، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي أمرها المغرب لمحاربة انتشار وباء كورونا المستجد على غرار باقي الأسواق الأسبوعية في الإقليم.
أكد عزيز بوطيب النائب الأول لرئيس جماعة أولاد سعيد لـ ” جورنال أنفو ” أن السوق الأسبوعي سيعيد فتح أبوابه أمام التجار، من ضمنهم بائعو المواشي والدواجن والخضر والفواكه والجزارة والمواد الغذائية والحبوب والأعلاف والملابس ومنتوجات البلاستيك، وباستثناء المقاهي والمطاعم الشعبية المتواجدة في السوق.
يندرج هذا الإجراء حسب عزيز بوطيب ضمن الجهود الرامية إلى الدفع بدينامية الاقتصاد المحلي على صعيد إقليم سطات، المتواجد في المنطقة رقم 1 من تخفيف الحجر الصحي، والتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها فيروس كورونا.
كما من المنتظر إعادة افتتاح السوق الأسبوعي “أربعاء اولاد سعيد ” في احترام دقيق للتدابير الصحية، قصد تفادي انتشار الوباء، تحت إشراف السلطات المحلية، ومسؤولي جماعة اولاد سعيد ، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والدرك الملكي والقوات المساعدة وكافة المصالح المعنية.
من المنتظر أن يسجل السوق الأسبوعي إقبالا مهما من حيث الزوار، نظرا لمكانة السوق وسط أسواق الإقليم وكذلك القرب من المدينة.
وأضاف المتحدث ذاته أن جملة من الإجراءات الاحترازية اتُّخذت داخل السوق، من قبيل تهيئة مرآب خارج السوق وتعقيم المركبات والشاحنات، وتحديد مسار الدخول والخروج من السوق وتقسيمه إلى مربعات مخصصة للبائعين، إلى جانب وضع آلية تنظيمية متكاملة ومناسبة تسهر على تفادي الاختلاط واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وستقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.