جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مالك مجموعة “إيكوميديا” يتنازل عن 70 في المائة من أسهم مجموعته لصالح هولدينغ تجاري

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

استحوذ الهولدينغ التجاري “Best Financière” على  70 في المائة من أسهم المجموعة الإعلامية “إيكو ميديا” بعدما قرر مالكها الأصلي  عبد المنعم الديلامي و زوجته نادية صلاح  التنازل عن تلك النسبة المهمة لصالح تلك الجهة.

وأفاد بلاغ مجموعة إيكوميديا، توصل موقع “جورنال أنفو” بنسخة منه، أن شركة Trispolis التابعة لهولدينغ Best Financière الذي يملك ماركات معروفة مثل (Label Vie ) و (KIABI) و (bURGER KING) (CARREFOUR) (VIRGIN) باتت مساهماً في مجموعة إيكوميديا التي تملك صحف “الصباح” و “ليكونوميست” و أتلانتيك راديو و وسائل إعلام أخرى و مدرسة للإعلام و الصحافة بالدارالبيضاء ، دون تقديم تفاصيل.

وتمكن  المساهم الجديد من الاستحواذ على مُجمل تلك النسبة المهمة 70 في المائة، بعد امتلاكه في وقت سابق 10 في المائة من أسهم إيكوميديا استحوذ عليها بإسم فرع آخر يسمى Sunergia.

و أضافت مصادر مطلعة أن المالك السابق لمجموعة إيكوميديا منعم الديلامي وزوجته نادية صلاح باعا كل أسهمهما في المجموعة الإعلامية للهولدينغ التجاري المذكور الذي تقوده عائلة المولوي.

ذات المصادر أوردت أن الديلامي و زوجته و بعد أن فقدا ابنهما الوحيد سنة 2016 ، في حادثة سير في الهند يريدان الخلود للراحة و إحداث قطيعة تامة مع السياسة و الإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.