جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

هيئة المحامي في الدار البيضاء تستنكر إفراغ مكتب محام في غيابه

جورنال أنفو- نهيلة عماري

اعتبرت هيئة المحامين في الدار البيضاء إفراغ مكتب أحد المحامين في الدار اليضاءفي غيبته، خرقا للالتزامات القانونية الآمرة التي شرعت لحماية مصالح موكلي المحامي واستمرار تقديمه لخدماته ولحماية أسرارهم ووثائقهم.

بناء على ذلك، أصدرت هيئة المحامين في الدار البيضاء بلاغا إلى الرأي العام استنكرت من خلاله عملية إفراغ مكتب محام في الدار البيضاء دون سابق إنذار أو تبليغ القرار للمعني بالأمر مما يعتبر خرقا سافرا للقوانين خاصة و أن الفقرة الأخيرة من المادة 52 من الظهير الشريف رقم08.101 الصادر في 20 شوال 1429( 20 أكتوبر 2008 بتنفيد القانون رقم 28.08 المتعلق بتعديل القانون المنظم لمهنة المحاماة ينص على أنه “لا يمكن تنفيذ حكم إفراغ مكتب محام إلا بعد إشعار النقيب و اتخاد الإجراءات اللازمة لضمان مصالح موكليه.
تعود النازلة ليوم حسب البلاغ دائما ليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 حيث تفاجئ محام بإغلاق مكتبه المتواجد بتراب مقاطعة سيدي بليوط، قرار الإغلاق صادر عن رئيس المقاطعة بتاريخ 12/06/2020 صدر الأمر تنفيذ عن عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء.
و في هذا السياق أ‘لنت هيئة المحامين بالدار البيضاء عن شجبها لهذا القرار و سلكها لكل السبل القانونية و محاسبة من كان وراء قرار الإفراغ اللا قانوني بحسب الهيئة حتى لا تتكرر مثل هذه الزلات القانونية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.