جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأصالة والمعاصرة..استقالة خمسة أعضاء من المجلس الوطني في جهة الدار البيضاء سطات

جورنال أنفو

قال مصدر”جورنال أنفو”، إن أعضاء في المجلس الوطني لجهة الدار البيضاء سطات قدموا استقالاتهم اليوم، احتجاجا على ما تبع المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي نُظم في الجديدة مطلع السانة الجارية ونتج عنه انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب.

أوضح المصدر ذاته، أن الاستقالات التي قدمت ماهي سوى منحى طبيعي لما يعرفه الحزب بعد مؤتمر الجديدة، مشيرا في الوقت نفسه أن اللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم غير قانونية، وأن  النظام الأساسي أعطى صلاحية إنتخابها للمؤتمر ولم يقر بإمكانية تعيينها. أما تزوير النظام الأساسي حسب تعبيره” فلا ينكره الا مكابر و الدليل على ذلك فيديوهات الجلسة المخصصة لمناقشة النظام الأساسي و المصادقة عليه”.

المصدر ذاته، أضاف أن هناك العديد من الخروقات عدم الإفراج عن لائحة أعضاء المجلس الوطني للحزب ، وإسقاط العديد من الأعضاء المنتمين لنداء الشرعية، مع إغراقه بأسماء العشرات من مناصري المستقبل مثلا في الدار البيضاء حيث تحول أعضاء المجلس الوطني من 39 إلى 101، ناهيك عن تعيين منسقيين جهويين خارج القانون، واتخاذ قرارات باسم المكتب السياسي الذي لم يُنتخب بعد، حيث ابتُدع مكتب سياسي بأسماه المكتب السياسي بالصفة.
ولم تقف الخروقات عند ذلك الحد حسب مصدر”جورنال أنفو”، حيث عُيّنت لجنة للتحكيم و الأخلاقيات علما أن القانون الأساس يقول بضرورة انتخابها من قبل أعضاء المجلس الوطني و قبل انتخاب رئيس المجلس الوطني، إضافة إلى القرارات المتخذة بشكل انفرادي منها الدعوة التي رفعت للمحكمة الدستوري، ومحاولة تغيير المشروع المجتمعي للحزب من خلال محاولة الحديث عن تحالف مع حزب العدالة والتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.