جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اجتماع جمعيات ودادية ورجاوية لنبذ عنف مواقع التواصل الاجتماعي

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

اتفقت أربع جمعيات ودادية ورجاوية على عقد اجتماع لتدارس حالة الاحتقان التي وصل إليها بعض أنصار الفريقين، في الأسابيع الأخيرة، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
حسب مصدر ” جورنال أنفو ” فإن الجمعيات قررت إشراك مجموعة من المتدخلين في هذا الاجتماع، خاصة أصحاب الصفحات الفايسبوكية.
يشار أن عناصر فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن الفداء مرس السلطان، في مدينة الدار البيضاء، تمكنت يوم الاثنين الماضي، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهديد بارتكاب جناية وتصوير وبث شريط فيديو في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.
كانت ولاية أمن الدار البيضاء، تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء يوم الأحد المنصرم، يظهر فيه شخصان وهما يوجهان عبارات السب والشتم والتهديد بارتكاب اعتداءات جسدية، في حق مشجعي فريق رياضي محلي، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيف أحدهما.
كما احتُفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.