جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

استقبال 300 مغربي من العائدين من تركيا في محطة السعيدية السياحية

جورنال أنفو- عبد الواحد بنديبة

وصل مساء أمس الجمعة 300 مغربي من المواطنين الذين كانوا عالقين في تركيا من شهر مارس الماضي، إلى مطار وجدة أنكاد.

بعد وصولهم إلى مطار وجدة أنكاد في رحلة دامت أٍبع ساعات قادمين مطار إسطنبول، نُقل المواطنون المغاربة البالغ عددهم 300 شخص، إلى منتجع Melia في المحطة السياحية السعيدية، في استقبال وصفه مصدر”جورنال أنفو” بالطيب وبحفاوة كبيرة حسب تعبيره، كما تكلف طاقم طبي مكون من طبيبتين اثنتين بنقل من تعذّر عليه التحرك بوساطة كراسي متحركة، خيث تنقلوا مع المسافرين من باب مطار إسطنبول إلى غاية مكان الإقامة في السعيدية.

كما أضاف أن الطاقم الطبي نقل سيدة كانت مصابة بوعكة صحية إلى مشفى وجدة لتلقي العلاجات الضرورية، عادت بعدها إلى فندق الإقامة بصحة جيدة.

المصدر نفسه، قال إن المسؤولين عن المغاربة العائدين من إسطنبول أخبروهم أنهم سيقضون فترة الحجر الصحي في المحطة السياحية السعيدية، إلى حين انتهاء الفترة المحددة صحيا، مجدّدا في الوقت نفسه الظروف الجيدة لاستقبال المواطنين المغاربة وتوفير كل حاجياتهم اليومية والصحية.

للإشارة، شرعت السلطات المغربية في إعادة المغاربة العالقين في تركيا منذ إغلاق الحدود المغربية احترازا من تفشي فيروس كورونا المستجد، شهر مارس الماضي، والبالغ عددهم 5000 شخص عبر ثلاث رحلات جوية استثنائية بشكل يومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.