جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الوزيرة نجاة بلقاسم تلتحق للتدريس بجامعة محمد السادس بمراكش

جورنال أنفو - متابعة

 

كشفت مجلة “جون أفريك”، في عددها الأخير أن نجاة فالو بلقاسم الوزيرة والسياسية المغربية المقيمة بفرنسا،  التحقت للتدريس في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بمدينة مراكش.

واعتبرت “جون أفريك”، أن تعيين نجاة بلقاسم كأستاذة بالجامعة المغربية، إلى جانب شغلها منصب وزيرة التعليم، منطقي كونها خريجة معهد الدراسات السياسية بباريس، كما أنها قامت بتدريس طلاب الماستر في الشؤون العامة بذات المعهد.

يشار إلى أن نجاة بلقاسم من مواليد 4 أكتوبر 1977 بقرية بني شيكر بالناظور، حيث ولدت وترعرت إلى أن شاء القدر وتنتقل إلى الديار الفرنسية حيث شغلت منصب وزيرة لحقوق المرأة والناطقة الرسمية باسم حكومة جان مارك ايرولت تحت رئاسة فرانسوا أولاند منذ 16 ماي 2012 إلى غاية 2 أبريل 2014.

عندما تم تعيينها وزيرة لحقوق المرأة، والمدينة والشباب والرياضة في حكومة مانوال فالس. وفي 26 أغسطس 2014، تم تعيينها وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث في حكومة فالس الثانية، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ الجمهورية. 

هذا وتشغل بلقاسم حاليا منصب مديرة المنظمة غير الحكومية “أو ني”، وهي حركة عالمية تهدف إلى إنهاء الفقر المدقع والأمراض التي يمكن الوقاية منها بحلول عام 2030، قد تم تعيينها أستاذة جامعية بالجامعة المذكورة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.