جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ترويج أجهزة متطورة للغش في الامتحانات المدرسية يطيح ب 14 شخص بعدة مدن مغربية

جورنال أنفو - عبد الإله طلوع

 

أسفرت عمليات أمنية باشرتها مصالح الشرطة القضائية، بمدن سلا، تمارة، أكادير، وجدة، ومكناس، خلال شهر يونيو الجاري عن توقيف 14 شخصا، للإشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج معدات ووسائط الكترونية، تستعمل في عمليات الغش أثناء اجتياز الإمتحانات المدرسية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذه العمليات استهدفت اعلانات منشورة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع التجارة الإلكترونية، تَعْرض بيع رقاقات إلكترونية، تستعمل في تلقي الاتصالات الهاتفية، موصولة بسماعة دقيقة.

وقد تمكنت المصالح الأمنية من القبض على 07 مشتبه فيهم، بمدن سلا، تمارة، أكادير، وجدة، ومكناس.
واضاف البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضايا، أسفرت عن حجز أكثر من 345 وجدة من هذه الرقاقات الإلكترونية، فضلا عن العشرات من السماعات والبطاريات، والشواحن الخاصة بها، كما تم حجز حواسيب وهواتف نقالة، تحمل آثار رقمية لعمليات ترويج هذه المعدات عبر شبكة الإنترنيت.

وتندرج هذه العمليات، حسب البلاغ في إطار الترتيبات والعمليات الأمنية الاستباقية، التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيدين المركزي والجهوي، بغية تأمين تنظيم الامتحانات المدرسية من جهة، ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط، والمعدات المستعملة في عمليات الغش من جهة ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.