جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في النسخة الثانية من “الأسبوع العالمي للمستثمر”

 

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في بلاغ لها، أنها ستشارك في نسخة 2018 من “الأسبوع العالمي للمستثمر”، إلى جانب أزيد من 80 من منظمي أسواق المال عبر العالم.

وأوضح البلاغ أن “الأسبوع العالمي للمستثمر”، الذي ينظم تحت رعاية المنظمة الدولية لهيئات القيم، يشكل موعدا سنويا لتعبئة السلطات المشرفة على تقنين وتنظيم الأسواق المالية عبر العالم، وذلك بهدف المساهمة في مبادرات موجهة للعموم في مجال التربية المالية، مضيفا أن هذا الحدث يتوخى المساهمة في استيعاب أفضل من طرف العموم للمفاهيم والمصطلحات المرتبطة بالأسواق المالية ودعم كل عمل من شأنه تحسين الثقافة المالية لدى المستثمرين وتعزيز حمايتهم.

وتعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل المشاركة في هذا الموعد من خلال برنامج حافل بالأنشطة المتنوعة الموجهة لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية والمهنية المهتمة بسوق الرساميل.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ تصريح رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل السيدة نزهة حياة، قالت فيه “نحن جد مسرورين بالمشاركة للسنة الثانية على التوالي في عملية من هذا الحجم، والتي تنظم على الصعيد العالمي”، مشيرة إلى أن اهتمام الهيئة بمجال التربية المالية “لا يقتصر على تعريف أكبر عدد من الناس بالدور الرئيسي الذي تلعبه الأسواق المالية على مستوى تمويل الاقتصاد، إذ أن التربية المالية توجد في صلب المهام التي تضطلع بها الهيئة المغربية لأسواق الرساميل، كما أننا جعلنا منها محورا رئيسيا ضمن مخططنا الاستراتيجي للفترة 2017 -2020”.

وأضافت السيدة حياة أن “مشاركة الهيئة المغربية لسوق الرساميل في أسبوع المستثمر العالمي ليست حدثا عرضيا ومعزولا، بل تندرج في سياق عمل دؤوب يمتد طوال السنة تقوم به الهيئة المغربية لسوق الرساميل بهدف توفير التربية المالية للمدخرين الحاليين والمستقبليين، وذلك بهدف تمكين المستثمرين من التوفر على فهم أفضل لسوق الرساميل والامتيازات والمخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأدوات المالية”.

وستشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل في أسبوع المستثمر العالمي ببرنامج غني ومتنوع، يغطي مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية، ويشمل على الخصوص تنظيم يوم تكويني لفائدة الملحقين القضائيين بالمعهد العالي للقضاء، غدا الخميس، يتمحور حول معايير المنظمة الدولية لهيئات القيم في مجال تقنين وتنظيم قطاع القيم المنقولة، وتطبيقاتها على مستوى جهاز المراقبة والإشراف على السوق المغربية للرساميل. كما ستنظم الهيئة ندوة يوم 17 أكتوبر بشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، حول موضوع ” الأدوات المالية وحماية المستثمرين “، وندوة يوم 24 أكتوبر بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حول فرص تمويل الشركات الناشئة عبر الأسواق المالية.

وبالموازاة مع ذلك، ستنشر الهيئة المغربية لسوق الرساميل دليلا تربويا حول الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، كما ستطلق مسابقة وطنية لإنجاز تطبيق جوال أو تطبيق على الإنترنيت، ذي طابع تربوي وترفيهي يهدف إلى نشر محتوى تربوي في مجال التربية المالية.

يذكر أن دورة 2017 التي شاركت فيها الهيئة المغربية لسوق الرساميل، مكنت من تعبئة 70 هيئة، وبلغ تأثيرها 100 مليون فرد عبر العالم.

جورنال أنفو – متابعة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.