جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بلغاريا: المظاهرات المناهضة للحكومة مستمرة

جورنال أنفو

دعا منظمو المظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة إلى إغلاق المباني الحكومية الهامة ،وتكثيف الاحتجاجات بدء من يوم غد الاثنين تحت شعار “دفاعا عن الديمقراطية”.

ففي اليوم العاشر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في بلغاريا ، دعا منظموها إلى “العصيان المدني وإغلاق المباني الحكومية الهامة” ،وذلك تزامنا مع بت البرلمان في اقتراح للمعارضة يقضي بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء بويكو بوريسوف قدمه (الاقتراح) الحزب الاشتراكي البلغاري اليساري ،الذي يقوده رئيس البلاد نفسه .

ودعت المعارضة المتظاهرين الى التجمع يوم غد الاثنين في الصباح الباكر. وقال أحد منظمي الحدث ، السياسي عرمان بابكيان ، إن الاحتجاج هو التحول إلى إجراءات تهدف إلى شل السلطات الحاكمة ،على حد تعبيره .


وقال عرمان بابيكيان إن ” كل من يمكنه الحضور إلى البرلمان في صوفيا يوم غد الاثنين يجب أن يقوم بهذا الواجب “،معتبرا أن “الحصار المفروض على البرلمان والمباني الحكومية والمحلية والمحطات هو آخر احتمال لإجبار الحكومة على الاستقالة ومغادرة السلطة التنفيذية “.

ويطالب المتظاهرون في صوفيا ، وبلوفديف ، وروز ، وجامبول ، وهاسكوف ومدن أخرى باستقالة الحكومة والمدعي العام ،وكما يطالبون بإجراء الانتخابات المبكرة.

وبحسب المتظاهرين، سيتم انتخاب برلمان يدخل تعديلات على الدستور ، وبشكل أكثر تحديدا على النظام القضائي ،معربين عن قلقهم من الحد من سلطات المدعي العام، الذي – بحسبهم – “لا يجب أن يخضع لأي سيطرة سياسية من أي طرف كان “.

ونزل العديد من المتظاهرين يوم أمس السبت إلى شوارع المدن الكبرى ،وهم يحملون صور فاسي بولغ ليفسكي البطل الوطني البلغاري في فترة النضال من أجل الاستقلال عن السلطات التركية في عام 1873 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.