جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدفاع الحسني الجديدي يهدد باللجوء للطاس في حال لم يتم إنصافه من قبل لجنة الاستئناف

جورنال أنفو - عبد الإله طلوع

 

أكد رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي صلاح الدين مقتريض، أن فريقه سيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية “TAS” في حال لم يتم إنصافه من قبل لجنة الاستئناف، بخصوص قرار إعادة مباراة الرجاء البيضاوي.

وأوضح مقتريض في تصريح لأحد الإذاعات الوطنية : “في السابق لم نكن طرفا في النزاع الآن دخلنا على الخط، فمباشرة بعد صدور القرار عقدنا اجتماعا طارئا، و بعد تدارس القرار تبين أن النادي طبق كل ما قامت به العصبة الاحترافية و كنا حاضرين يوم المقابلة، و لهذا سندخل على الخط لأنه مباشرة بعد صدور القرار أصبحنا طرفا في الموضوع”.

وأضاف الرئيس، القرار كان صادما ومفاجئا لنادي الدفاع الحسني الجديدي، لهذا لن نسكت عن حقنا المشروع.

هذا وقرر مجلس إدارة الدفاع الجديدي، اليوم السبت، تكوين لجنة لمتابعة ملف مباراة الرجاء البيضاوي، التي أعلن عن إعادتها، حيث عقد المجلس مباشرةً، بعد صدور قرار اتحاد الكرة، اجتماعا طارئا، برئاسة عبد اللطيف مقتريض، خلص إلى تكوين لجنة خاصة واستئناف القرار.

وكان الرجاء قد رفض خوض المواجهة، التي كانت مقررة ضمن الجولة التاسعة للدوري المحلي، بسبب تواجده حينها في الجزائر، لالتزامه بلعب مباراتين في دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية، هو الامر الذي صَدَمَ جميع مكونات الفريق الدكالي والتي تعتبر أن الرجاء أنسحب من المباراة، وكذلك بعض جماهير فرق مغربية أخرى والتي تتهم فوزي لقجع، بمحاباة الفريق البيضاوي.

واستندت اللجة القضائية في قرارها إلى عدة قوانين، أبرزها احترام المدة الزمنية، من خلال الفصل (3) والبند (5) منه، والذي نص على احترام أجل يومين كاملين كمجال زمني، بين إجراء المباراة الدولية، والمباراة المقدمة أو المؤجلة عن المنافسة الوطنية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.