جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بعد الطرد التعسفي للزميلة حسناء..وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر جريدة “المساء”

جورنال أنفو

بدعوة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نظم العشرات من الزميلات والزملاء الصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية، وبحضور أعضاء وعضوات المكتب التنفيذي للنقابة، عشية يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020 على الساعة الرابعة والنصف، وقفة احتجاجية إنذارية، أمام مقر المؤسسة الكائن بشارع الجيش الملكي بالدار البيضاء، إقامة الريف قرب سينما الريف، للتضامن مع الزميلة حسناء زوان، والتنديد بموجة الطرد والتسريحات التي تقترفها بعض المقاولات الإعلامية في حق الصحافيات والصحفيين لاعتبارات نقابة ومطلبية.


وكما ذكر في نداء الوقفة، وجه الزملاء المتضامنون رسائل التنديد والشجب ضد استهداف ومحاربة العمل النقابي، خصوصا أن قرار الطرد جاء مباشرة بعد انتخاب الزميلة حسناء زوان نائبة منسق اللجنة النقابية بجريدة “المساء”.

وبشعارات قوية ورسائل واضحة، استنكر المتضامنون طرق صرف الدعم العمومي الموجه لفائدة المؤسسات الصحفية، داعين إلى تشخيص محاسباتي دقيق لطرق صرف الدعم العمومي، للمؤسسات الصحفية بشكل عام، ولجريدة المساء بشكل خاص، خصوصا في ظل القرار الحكومي بتخصيص دعم استثنائي للمقاولات الإعلامية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كوفيد 19، وانفراج القلق الذي كان يساور المهنيين.

وأدانت الوقفة التضامنية مسوغات الاستغناء عن الزميلة حسناء زوان من قبل إدارة مؤسسة المساء، وهو ما يتناقض مع جهود الحكومي في الحفاظ على مناصب الشغل، بصرف أجور الصحافيات والصحافيين للثلاثة أشهر القادمة، من خلال الدعم الاستثنائي. روحه وجوهره هو الحفاظ على مناصب الشغل، وهو ما يجعل مسوغات الاستغناء عنها لا أساس لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.