جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تصريحات مفاجئة لبنعبد الله تثير غضب الاستقلاليين و هذا ردهم

جورنال أنفو- زينب بومسهولي

استغربت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من تصريحات الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية محمد نبيل بن عبد الله وذلك بخصوص المذكرة المشتركة لكل من حزب الاستقلال و حزب الأصالة و المعاصرة إضافة لحزب التقدم و الاشتراكية.

وقالت اللجنة التنفيذية في بلاغ لها عقب اجتماعها أمس أنها تابعت تصريحات محمد نبيل بن عبد الله باستغراب واندهاش كبير واعتبرت هذه التصريحات بالمفاجئة و الغير المفهومة من قبل أحد أطراف هذا التنسيق الفتي،كما عبروا عن امتعاضهم من اقحام حزبهم في نفس التصريحات الإعلامية معتبرين ذلك تعبيرا غير ودي تجاه الحزب ولا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة.

و حسب البلاغ ذاته فإن الحزب يتبرأ من تصريح الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وأكد على أن ما تم التصريح به لا يلزم إلا صاحبه، مضيفا أن العمل المشترك يقتضي التمسك بمبادئ الالتزام والاحترام والاحترام المتبادل.

وأعرب الاستقلاليون عن استنكارهم وشجبهم للتدبير الحكومي لجائحة كورونا، وما رافقها من قرارات غير مدروسة، تتسم بالارتجالية والعشوائية، آخرها القرار الفجائي المتعلق بمنع السفر من وإلى بعض المدن، والذي خلف استياء عميقا وتذمرا عارما  لدى المغاربة.

وأكدت اللجنة التنفيذية على أن الحكومة هي التي تتحمل المسؤولية الأخلاقية والسياسية في تعريض حياة المواطنات والمواطنين للخطر، حيث تسبب قرارها في عدد من حوادث السير بخسائر تتحملها الأسر والدولة فى مختلف الطرقات، كما طالبوا الحكومة بتقديم تصورها لاستئناف الحوار الاجتماعي ومباشرة القضايا الاجتماعية الشائكة، ومواجهة تداعيات جائحة كورونا على الطبقات الفقيرة والمعوزة، ووقف نزيف الطبقة الوسطى وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين، وتقديم رؤية واضحة حول الدخول المدرسي للسنة المقبلة.

وعبر الحزب عن اعتزازه بالمضامين الديمقراطية والعمق الإصلاحي التي حملتها المذكرة المشتركة في شأن الإصلاحات السياسية والديمقراطية والانتخابية، والتي قدمتها أحزاب المعارضة الثلاثة، والتي تعتبر قيمة مضافة للعمل الحزبي بالمغرب.

ونوهت اللجنة التنفيذية بروح الالتزام بالخيار الديمقراطي التي عبر عنه المغرب في مواجهة بعض دعوات الانحراف بالمسار الديمقراطي ، والتي كانت ستدخل البلاد في متاهات غير محسوبة العواقب، كما تشيد بجبهة الممانعة التي تشكلت تلقائيا من قبل القوى الحية بالبلاد وفي طليعتها حزب الاستقلال، من أجل التصدي لدعوات النكوص الديمقراطي ببلادنا.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تدارست التطورات التي عرفها الوضع السياسي في المغرب،وكذا التدبير الحكومي لجائحة كورونا بالإضافة إلى الوضعية التنظيمية للحزب وذلك خلال اجتماعها الأسبوعي الذي انعقد يوم الثلاثاء 28 يوليوز برئاسة الأمين العام للحزب نزار بركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.