جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

البام يطالب عاجلا بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية لـ ONCF

 

وجه الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة 19 أكتوبر، رسالة عاجلة لرئيس لجنة البنيات والطاقة والمعادن والبيئة، يطالبها بتشكيل على وجه السرعة لجنة برلمانية للقيام بمهمة استطلاعية للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وحسب بلاغ الفريق النيابي للبام، توصلت “جورنال أنفو” بنسخة منه، فإن الفريق حدد أهداف المهمة الاستطلاعية  في الوقوف والاطلاع على حالة ووضعية أسطول المكتب الوطني للسكك الحديدية من المعدات المتحركة (القاطرات والمقطورات ولاسيما عربات المسافرين)، وتصنيف مكونات هذا الأسطول من حيث قدمها وصلاحيتها للاستغلال.

كما سيكون من بين أهداف اللجنة البرلمانية الاطلاع على مدى نجاعة عمليات الصيانة وإعادة التأهيل والملاءمة، وكذا الوقوف على حقيقة وضعية وأداء منظومة المكتب في مجال السلامة والأمن ومدى نجاعة تدبيرها.

وطالب الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة وهو يستحضر الفاجعة المروعة والمؤلمة لقطار سيدي بوقنادل،  بضرورة تشكيل اللجنة في أقرب الآجال، وإجراء لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والوزير المنتدب المكلف بالنقل، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والاستعانة، عند الاقتضاء، الاستعانة بكل من ترى اللجنة فائدة في الاستماع إليه للاستفادة من خبرته في المجال السككي.

جورنال أنفو – حكيمة مومني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.