جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انتصار تاريخي يؤهل إنتر ميلان إلى نهائي الدوري الأوروبي

جورنال أنفو

حقق نادي إنتر ميلان الإيطالي فوزا ساحقا على شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سبريت أرينا، في الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

وافتتح الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز التسجيل في الدقيقة 19 من عمر المباراة، قبل أن يضيف دانيلي دي أمبروزيو الهدف الثاني في الدقيقة 64.


وفي غضون 10 دقائق، نجح إنتر ميلان في تسجيل 3 أهداف متتالية، حيث سجل مارتينيز هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 74.

ونجح البلجيكي روميلو لوكاكو في تسجيل هدفين متتاليين، حيث سجل هدف إنتر ميلان الرابع في الدقيقة 78، قبل أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 84.

وتعتبر هذه النتيجة هي أكبر انتصار يحققه إنتر ميلان على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة الدوري الأوروبي، بنسختيها القديمة والحديثة.

كما كان هذا الانتصار هو الأكبر في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بنسختيها القديمة والحديثة أيضا.

وبهذه النتيجة يتأهل إنتر ميلان إلى نهائي الدوري الأوروبي، ليضرب موعدا مع إشبيلية الإسباني، يوم الجمعة المقبل، على ملعب راين إينرجي.

ويسعى انتر ميلان إلى إحراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 1998 عندما تغلب على مواطنه لاتسيو بثلاثية نظيفة. كما أنه بلغ نهائي إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى منذ عام 2010 عندما توج بدوري أبطال أوروبا ليضيفها الى اللقبين المحليين (الدوري والكأس) في ثلاثية نادرة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.