جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نساء أكادير يُبادرن بتأسيس أول جمعية تُعنى بالأطفال ضحايا داء السكري

ياسين لتبات - أكادير

 

باشرت مجموعة من الأمهات، بعد علمهن بإصابة فلذات أكبادهن بداء السكري، بتأسيس أول جمعية خاصة بالأطفال المصابين بهذا الداء الذي يعتبر من الأمراض المزمنة التي قد تصيب الرضع والبالغين على حد سواء، وهي مبادرة تهدف أساسا إلى توعية الأسر المعنية بشكل معقلن وفق إطار قانوني بكيفية التعامل مع المصابين من ذويها بهذا الداء.

هذا وفي ظل افتقار مدينة أكادير لأطباء مختصين في هذا النوع من المرض، بادرت نساء المدينة بتأسيس أول جمعية تحت شعار “طفلي سكري” لترى النور على أجساد فتكها داء يحتاج تكلفة ثقيلة للتصدي له، سيما وأن صاحبه في أمس الحاجة إلى دعم مادي، وتوعوي نفسي على وجه الخصوص.

وقد سطرت الجمعية مجموعة من الأهداف التي ستباشرها بعد التأسيس، كتقديم دروس توعوية لاكتساب معارف ومهارات تجنب أولياء المصابين من الوقوع في مضاعفات السكري، وذلك عن طريق تأطير ورشات وندوات تحسيسية، إضافة إلى تقديم مساعدات لأسر الأطفال السكريين، كما أن الجمعية ستحمل على عاتقها اقتناء وتوزيع أدوية ولوازم تخص المصابين، مع تقديم الدعم النفسي والطبي لهذه الفئة.

وقد أبرزت الجمعية عن كامل رغبتها وحاجتها في التوصل بدعم من مختلف الجهات، مما سيمكنها لاحقا مساعدة أكبر عدد ممكن من المصابين الأطفال، مع العمل على نشر الوعي وحسن التعامل الذي سيحتاجه الطفل السكري، مما سيعطي للجمعية إشعاع محلي وجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.