جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وهبي يُجمّد عضوية أتباع بن شماش الذين عينهم في هيئة ضبط الكهرباء

جوونال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة  تجميد عضوية جميع أعضاء الحزب المعينين بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء من قبل رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، وإحالة ملفاتهم على اللجان الجهوية للقوانين والأنظمة.

وأشاد الحزب بالخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك الشعب، وعلى صراحة وقوة وأهمية مضمونه، داعيا جميع أعضائه إلى تحمل المسؤولية الوطنية الكاملة وبذل جميع الجهود لمجابهة تحديات انتشار وباء كوفيد 19.

واعتبر الحزب قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي تهربا للحكومة من تحمل مسؤولياتها ومتسما بالغموض وعدم الوضوح.

ودعا المكتب السياسي الحكومة إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربعة أسابيع، إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية، معتبرا أن اقتراح التأجيل من شأنه إتاحة الفرصة لكافة أطراف العملية التربوية، لاتخاذ القرار الصحيح والمناسب.

كما سجل الحزب أن عددا كبيرا من التلاميذ وخاصة المنتمين للعالم القروي، لم يتمكنوا في نهاية الموسم الدراسي الماضي، من مواكبة التعليم عن بعد  بالشكل المطلوب، لعوامل تقنية وواقعية، وكذلك إكراهات تنموية بنيوية عديدة لا يزال العالم القروي يواجهها، داعيا في الوقت نفسه  أعضاء المكتب السياسي، بالنسبة للدخول الجامعي، إلى إشراك السادة رؤساء الجامعات في اتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذا الدخول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.