جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اللبنانيون يشكرون الملك محمد السادس بطريقتهم الخاصة

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

عبر الشعب اللبناني عن شكره وامتنانه الكبير للملك محمد السادس، بعد تقديمه مساعدات إنسانية وطبية لضحايا الانفجارين اللذين ضربا العاصمة بيروت وهزّا مرفأها يوم الرابع من غشت الجاري، وخلّف مقتل أزيد من 158 شخصا وتشريد آلاف الأسر بما فيهم الأطفال.

ووضعت السلطات في العاصمة اللبنانية بيروت، حسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا عملاقة للملك محمد السادس مكتوب عليها، “شكرا من القلب لجلالة الملك حفظه الله ورعاه”.

وأرسلت السلطات المغربية مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للبنان، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

جاءت الخطوة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، التي أمر فيها بـ”إرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث”.

ويتكون المستشفى الميداني من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم.

كما أن المستشفى العسكري يشتمل على “جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبرا وصيدلية”، كما تضم المساعدة الطبية والإنسانية كميات من “الأدوية للإسعافات الأولية ومواد غذائية، وخيام وأغطية لإيواء ضحايا الفاجعة”.

كما تتضمن المساعدات المغربية للبنان أدوات طبية للوقاية من “كوفيد-19 لاسيما كمامات واقية، وأقنعة، وأغطية الرأس، وسترات طبية، بالإضافة إلى مطهرات كحولية”.

وخلف انفجار مرفأ العاصمة، الذي وقع الثلاثاء، ما لا يقل عن 137 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق أرقام رسمية غير نهائية.

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدر حجمه بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.