جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تعليق إضراب النقل السياحي

جورنال أنفو- ع. طلوع

قررت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب، الرفع المؤقت للإضراب المفتوح عن العمل الذي سبق لها الإعلان عنه إلى ما بعد منتصف الشهر المقبل، امتثالا لما تضمنه الخطاب الملكي بخصوص التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.
يندرج هذا القرار تجاوبا مع الحوارات وسلسلة من اللقاءات التي تمت مباشرتها مع جميع الولاة والعمال، ومساهمة من الفدرالية في إيجاد حلول سريعة لإنقاذ القطاع عبر تقاريرها المرفوعة إلى الجهات المركزية، ولإعطاء فرصة جديدة للمسؤولين المركزيين من أجل فتح حوار جاد ومسؤول.
يتجلى الملف المطلبي للمحتجين بتعليق سداد القروض البنكية إلى حين انتعاش القطاع، وإدماج المهنيين المتوقفين عن العمل قبل شهر فبراير، وتوقيف التأمين الذي تحتكره شركتان فقط حتى عودة النشاط، وإعادة النظر في تعريفته المرتفعة.
كما أكدت الفيدرالية تشبثها بإعداد عقد برنامج خاص بالنقل السياحي، وتعليق العمل بالقرار رقم 3975.19 الصادر في 12 دجنبر 2019 بالجريدة الرسمية، لأن الظرفية الجديدة للقطاع تحتاج إلى جهود جماعية، وإدراج جميع التغييرات في عقد برنامج خاص بالنقل السياحي يتماشى مع الوضعية الجديدة للقطاع والعاملين به.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.