جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بني ملال-خنيفرة: إحداث 10 مراكز بالجهة لإجراء امتحانات الإجازة 2019-2020

جورنال أنفو

أعلنت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، أمس الأربعاء، عن إحداث عشرة مراكز بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة لإجراء امتحانات الإجازة الأساسية برسم الدورة الربيعية المؤجلة 2019-2020، وذلك في سياق التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن المراكز العشرة تتوزع على كل من أقاليم بني ملال والفقيه بن صلاح وخريبكة وخنيفرة وأزيلال وجماعات تانانت ودمنات وقصيبة تاكلفت وأغبالة، مشيرة إلى أن هذه العملية أخذت بعين الاعتبار وضعية عدد من الطلبة الذين ينحدرون من مناطق جبلية صعبة الولوج بالجهة، وكذا تماشيا مع قرار تقليص الحركة بين المناطق وعدم فتح الأحياء الجامعية على الصعيد الوطني لأسباب وقائية، وحفاظا على صحة الطلبة وسلامتهم.


وفي هذا السياق، وضعت جامعة السلطان مولاي سليمان مجموعة من التدابير الصارمة التي تهدف إلى تعزيز وضمان الأمن الصحي وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة الذين بإمكانهم اختيار أقرب مركز امتحان إلى مقر سكناهم، بهدف تجنب جميع المشاكل المتعلقة بالنقل والإقامة، وحمايتهم من أي إصابة محتملة بفيروس كورونا المستجد.

وهكذا سيجتاز الطلبة امتحانات الإجازة الأساسية بشكل حضوري برسم الدورة الربيعية 2019-2020 في سياق حركة لاممركزة أطلقتها الجامعة، التي أحدثت مراكز للامتحانات بهدف توفير ظروف مواتية للطلبة مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الطاقم التعليمي والإداري.

وأبرز البلاغ أن هذه الإجراءات وغيرها تأتي في سياق الأزمة الحالية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي تطلب من الجامعة اتخاذ إجراءات وقائية استباقية لإجراء امتحانات الدورة الربيعية 2019-2020 التي ستجرى حضوريا في المؤسسات الجامعية ذات الولوج المفتوح، وفقا لقرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما سيتم تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية الأخرى، وتشمل الارتداء الإجباري للكمامات داخل الفضاءات الجامعية، والتباعد الجسدي بين الطلبة، وتطهير وتعقيم الأيدي والأماكن التي ستجرى بها الامتحانات مع تقليص عدد الطلبة في المدرجات والفصول الدراسية.

وفيما يتعلق بالمؤسسات الجامعية ذات الولوج المحدود، سيتم تنظيم الامتحانات عن بعد من خلال منصات إلكترونية استفاد من خلالها الطلبة إبان مرحلة التكوين زمن الحجر الصحي.

ومن المقرر أن تجرى هذه الاختبارات وفقا للجداول التي وضعتها كل مؤسسة جامعية بالتنسيق مع رؤساء الأسلاك والشعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.