جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أمزازي: 80 في المائة من الأسر اختارت التعليم الحضوري

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، قبل يوم من انتهاء آجال استقبال المؤسسات التعليمية لاستمارات اختيار الأسر، إن المعطيات الأولية تشير إلى ان نسبة 80 في المئة من الأسر المغربية تقدمت بطلب التعليم الحضوري لأبنائهم خلال السنة الدراسية الجديدة .

كما أضاف سعيد أمزازي خلال تصريح له في برنامج ”حديث مع الصحافة“ الذي يبث عبر القناة الثانية، أن الطاقة الاستيعابية التي حددتها الوزارة داخل الحجرات الدراسية، ستكون ما بين 15 و20 تلميذا وتلميذة.

أما بخصوص طريقة الدخول المدرسي، أوضح أمزازي أنه سيتم تدريجيا، حيث سيتم يوم الإثنين المقبل صباحا استقبال أول فوج من التلاميذ، حيث سيقتصر الحضور في المستوى الابتدائي على تلاميذ السنة الأولى، ليتم تفويج التلاميذ.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تقسيم التلاميذ على مجموعات، حسب ما تسمح به مساحات أقسام كل مؤسسة، كما أنه سيتم تقسيم ساعات التدريس بين التعليم الحضوري والتعليم الذاتي المؤطر من طرف الأستاذ، وتوفير التعليم عن بعد التفاعلي بالأقسام الافتراضية.

 

تبقى الإشارة، أن وزارة التعليم، تركت المجال مفتوحا لآباء وأولياء التلاميذ من أجل استفادة أبنائهم من التعليم الحضوري، عوض عن بعد، عبر ملئ استمارة وضعتها الوزارة لهذا الغرض، والذي بررته بمقاربة تربوية من شأنها إنجاح العملية الدراسية خلال الموسم الحالي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.