جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تساؤلات حول غياب رئيس جامعة محمد الخامس ومصير الامتحانات

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

وجه الفريق الاشتراكي داخل مجلس النواب سؤالا كتابيا إلى الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي حول الاختلالات في تسيير و تدبير جامعة محمد الخامس في الرباط التي باتت تعرفها جامعة محمد الخامس بسبب الغياب الدائم لرئيسها، هذا الوضع أصبح لا يطاق حسب سؤال الفريق الاشتراكي، خاصة أن الدخول الجامعي على الأبواب وكذلك الامتحانات الربيعية.
 التمس الفريق الاشتراكي طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، إحالة السؤال الكتابي التالي على الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي .
وأكد أن جامعة محمد الخامس تعيش منذ مدة أزمة صامتة انفجرت بإصدار المكاتب النقابية لأغلب المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح و نقابات الموظفين و فاعلين أكاديميين لبيانات وبلاغات وضعت اليد على بعض مكامن الخلل في تسيير و تدبير هاته الجامعة، وعلاقات الأساتذة والموظفين برئاستها .
و جاء في مضمون سؤال الاشتراكي، أن إيقاع الدخول التربوي الحالي، لوحظ ارتباك في البلاغات الصادرة عن مؤسسات هاته الجامعة في موضوع الدخول و إجراء الامتحانات، في ظروف استثنائية يصاحبها غياب رئيس جامعة محمد الخامس المتواجد خارج أرض الوطن، بما يترتب عن ذلك من إشكالات و صعوبات قانونية تتعلق بسير الجامعة ومصالح الشركاء الخارجيين .
طالب الفريق الاشتراكي من  الوزير  بالإجراءات المتخذة من قبل الوزارة من أجل تجاوز الاختلالات القائمة و ضمان دخول جامعي جيد، بعيدا عن الارتباك و الخلل وسوء التدبير القائم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.