جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أجواء احترازية ترافق انطلاق الدخول المدرسي بمراكش

جورنال أنفو

انطلق أمس الاثنين بشكل فعلي على صعيد عمالة مراكش، الدخول المدرسي بمختلف المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة (الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي)، وسط إجراءات احترازية وتعبئة من لدن التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية وآباء وأولياء التلاميذ.

واتسم هذا الدخول المدرسي، الذي يأتي في ظل ظرفية استثنائية مقرونة بوباء كورونا، بالتنزيل الصارم للمذكرة الوزارية 39-20 التي تحدد كيفية تدبير مختلف محطات الدخول المدرسي، مع هدف أساس يتجلى في مكافحة تفشي العدوى في الوسط المدرسي.

وبعد كلمات ترحيبية بساحة المؤسسة، ذكر مدير المؤسسة، السيد محمد أسدرام، بضرورة التقيد بالتدابير الوقائية المعتمدة من قبل الوزارة الوصية قبل توضيح الصيغة البيداغوجية المعتمدة لكل من التلاميذ والأطر التربوية بالثانوية (التعليم الحضوري بالتناوب مع التعليم الذاتي).
. كما أشار إلى أن عدد التلاميذ داخل الحجرات الدراسية لن يتعدى 18 تلميذا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، مضيفا أن إدارة المؤسسة وضعت رهن إشارة التلاميذ كمامات واقية وقامت بتفويج التلاميذ إلى مجموعات لتفادي الاكتظاظ. من جانبه، أكد أستاذ اللغة العربية بثانوية “سحنون”، السيد عبد الواحد الوالي، على دور التعليم في مجال التحسيس، موضحا أن المعلم يظل الشخص الأقرب إلى التلميذ لتلقينه الأبجديات البيداغوجية وإثارة انتباهه إلى أهمية التقيد بالتدابير الوقائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.