جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المجلس الجماعي لبني بوعياش يصادق على اتفاقيتي شراكة

جورنال أنفو

صادق المجلس الجماعي لبني بوعياش (إقليم الحسيمة)، خلال أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر التي انعقدت أمس الخميس، على مشروعي اتفاقيتي شراكة ترومان النهوض بالقطاع الرياضي وتعزيز خدمات النقل المدرسي.

وتمت المصادقة خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس سعيد أكروح بحضور ممثل السلطة المحلية، على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية النادي الرياضي لكرة القدم داخل القاعة تهم تسيير حافلة للنقل الرياضي وتهدف إلى إرساء علاقات التعاون بين الطرفين لتنمية وتأهيل قطاع الرياضة بالمدينة.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية أجيال الغد لتسيير حافلة للنقل المدرسي تروم بالخصوص تنمية وتأهيل قطاع التعليم من خلال وضع هذه الحافلة رهن إشارة تلاميذ وطلبة جماعة بني بوعياش لمحاربة الهدر المدرسي خصوصا لدى الفتيات.

من جهة أخرى، تدارس المجلس وصادق على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021 المقدرة مداخيلها بنحو 21 مليون و 941 ألف درهم ، فيما تناهز مصاريفها المتوقعة حوالي 32 مليون و497 ألف درهم.

كما تمت المصادقة على تحويل وإعادة تخصيص اعتماد، وحصر الاعتمادات غير المستعملة في إطار الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية وتحويل الاعتماد المحصور وغير المستعمل إلى حساب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجرت المصادقة خلال أشغال الدورة أيضا على استخراج قطعة أرضية من الملك الجماعي العام إلى الملك الجماعي الخاص وتخصيصها كهبة لجمعية المسجد المركزي ببني بوعياش لبناء وتسيير مسجد نموذجي وسط المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.