جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

استقالة جماعية تهدد بانهيار الـ PPS في مراكش

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

تلقى حزب التقدم والاشتراكية ضربة موجعة، أمس الجمعة، بعدما قرر مجموعة من الأعضاء والمسؤولين في إقليم مراكش الاستقالة جماعيا من جميع هياكل الحزب وتنظيماته.

حسب نص الاستقالة التي وجهها الأعضاء والمسؤولين بإقليم مراكش للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، فإن قرارهم جاء بناء على “عدم احترام القيادة الوطنية لقرارات التنظيمات الحزبية والمحلية والإقليمية”، مشيرين إلى أن “جميع أعضاء المجلس الإقليمي قرروا الاستقالة من الحزب والفروع المحلية والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيو مهنية”.

كما أكد الموقعون أن الاستقالة جاءت “بعد مشاورات واسعة بين كل العضوات والأعضاء الذين ساهموا كل من جهته في إعادة بناء الحزب الذي اقتنعنا بالانتماء إليه، وناضلنا جميعا وجعلناه في الصفوف الأولى للواجهة السياسية بالإقليم، إلا أن الواقع دفعنا الى تقديم استقالة جماعية من الحزب”.

حسب نص الاستقالة ذاتها فإنه من بين الأسباب التي دفعت الأعضاء والمسؤولين إلى الاستقالة هو “مركزية وتمركز القرار الحزبي على المستوى الوطني بعيدا عن إرادة المناضلات والمناضلين على مستوى القاعدة مما شكل إحباطا وإحساسا بالغبن، خاصة أن هؤلاء المناضلين أقاموا قواعد الحزب بالإقليم من جديد”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.