جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

التقدم والاشتراكية يطالب بحلّ مشاكل التعليم

جورنال أنفو- أميمة الناصري

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بإجراء الحوار اللازم مع ممثلي نساء ورجال التعليم، والسعي نحو إيجاد الحلول الملائمة للإشكالات المرتبطة بتحسين أوضاعهم، انطلاقا من اعتبارهم حَجَرَ الزاوية في إصلاح التعليم.

فيما دعا الحزب الأحزابَ الوطنيةَ إلى بلورة توافقٍ عريض حول هذه المنظومة، من خلال السعي إلى إيجاد صيغ مشتركة بالنسبة للنقط الخلافية القليلة العالقة وبهذا الصدد يُعرب حزب التقدم والاشتراكية عن حرصه على مواصلة جهوده التوفيقية من أجل تقريب وجهات النظر المتباينة، بما يوفر شروط المدخل القانوني الملائم لتنظيم انتخابات وفق قواعد بَــنَّاءة كفيلة بأن تُحدث جوًّا من الثقة والمشاركة الواسعة للمواطنات والمواطنين.

كما أعرب المكتب السياسي عن تنويهه بالدينامية المتصاعدة التي يعرفها التحضير للاستحقاقات القادمة من قِبَل الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية للحزب ونوه بمضامين البلاغ الأخير الذي أصدره قطاع الحزب في الثقافة والفنون والاتصال، وثَمّنَ مبادرته إلى برمجة ندوة حول “السياسات العمومية في مجال الثقافة ومتطلبات مرحلة ما بعد كورونا في ظل مشروع النموذج التنموي الجديد” خلال هذا الشهر.

كما اعتمد موضوع الجامعة السنوية للحزب: “الحاجة إلى السياسة” وأقَــرَّ التدابير اللازمة في شأن تنظيمها يومي 15 و16 أكتوبر الجاري باعتماد تقنيات التواصل عن بُعد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.