جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نحو مواكبة وتأهيل مرافق السوق الأسبوعي لشيشاوة

جزرنال أنفو

يعتبر السوق الأسبوعي لمدينة شيشاوة “خميس شيشاوة” من المرافق الحيوية بالمدينة التي تساهم في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية، وأحد المداخل الأساسية للتنمية الترابية بالمدينة خاصة والإقليم عموما.

وهكذا، قام عامل الإقليم بوعبيد الكراب، مرفوقا برئيس الجماعة الترابية لشيشاوة، أحمد الهلال، والسلطات المحلية والأمنية، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمرافق هذا السوق الأسبوعي اطلع من خلالها على وضعيته وسبل مواكبته وتأهيله.

وبالمناسبة، شدد السيد الكراب على أهمية اضطلاع مختلف المتدخلين وعلى رأسهم الجماعة الترابية، باعتبارها الجهة الساهرة على تنظيم السوق الأسبوعي، بدورهم كاملا في تنظيف مرافق المجزرة البلدية والسوق الأسبوعي، ومحاربة الممارسات غير القانونية التي تمس العمليات التجارية. ودعا عامل الإقليم، في هذا الصدد، إلى التخطيط لبناء مجزرة جديدة تتوفر على مواصفات حديثة، وتضمن سلامة وصحة المستهلكين للحوم الحمراء. وارتباطا بعملية تنظيم السوق الأسبوعي، حث السيد الكراب مختلف المتدخلين، لاسيما القوات العمومية، على السهر على محاربة بعض مظاهر “الفوضى والعشوائية” التي تتزامن مع انعقاد السوق الأسبوعي، مما ينعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين.

يذكر أن السوق الأسبوعي لمدينة شيشاوة يعد أحد رافعات الاقتصاد المحلي بمساهمته في تعزيز الموارد الضريبية للجماعة الترابية للمدينة، حيث من شأن تأهيل وتحديث هذا المرفق الحيوي أن يساهم بشكل فعال في تطوير الإنتاجية والتنوع الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.