جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يلتقي وزير الشغل والإدماج المهني

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

قام رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا سعود راشد الحجيلان بزيارة تواصلية مع وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز ، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 بمقر الوزارة.
بهذه المناسبة عبّر السيد سعود راشد الحجيلان عن سعادته باللقاء الذي ياتي في اطار عدد من اللقاءات التي يعقدها مع مسؤولين بالممكلة من اجل تعميق علاقة التعاون المشترك، منوها بالمجهودات والتدابير الاحترازية التي قام بها المغرب في مواجهة فيروس كورونا .
الحجيلان الذي كان مرفوقا بمستشار الاتحاد رشيد المنياري وحسن مستضرف مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قدم نبذة تعريفية عن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، الذي أصبح يضم حوالي 12 مليون عضوا من 35 دولة موزعين بين 50 اتحاد ومركزيات نقابية وطنية (منها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) .
كما أكد سعود راشد الحجيلان في كلمته عن موقف اتحاده الراسخ في دعم المغرب في قضية الصحراء المغربية ووحدته الترابية وعمل على إقرار هذا الموقف في المحافل الدولية.
بعد ذلك تقدم رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، بطلبه للوزير أمكراز، بإحداث مقر مركزي للاتحاد في الرباط، معللا اختياره على ما يزخر به بلد المغرب من حرية وأمن واستقرار وموقع جغرافي استراتيجي.
في الأخير قدم سعود راشد الحجيلان درع الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا للسيد الوزير كعربون صداقة وامتنان لبلد المغرب. من جهته رحب السيد الوزير برئيس الاتحاد المذكور وبالوفد المرافق له مؤكدا استعداده للتعاون المشترك لما فيه مصلحة الطبقة العاملة.
وكان سعود الحجيلان قد التقى رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2020 بالرباط حيث كان مرفوقا بكل من عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب النقابة العضو بالاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا. ورشيد المنياري مستشار الاتحاد الدولي، حيث نوه الحجيلان بالمكانة التي تحظى بها الحركة النقابية في التشريعات المغربية. ، وأكد على دور هذا الإطار النقابي الدولي في الدفاع عن الأوضاع العمالية والارتقاء بالعمل النقابي، إلى جانب مواقفه الداعمة لقضايا المغرب وثوابته الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.