جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

معرض فني في أستراليا للفنانة كات ويلسون يبرز جوانب من الثقافة المغربية

جورنال أنفو- أميمة الناصري

افتتحت بحر الأسبوع الجاري بفي تحف “سو آرت” على الساحل الشرقي الواقع بولاية غال الجديدة جنوب أستراليا فعاليات المعرض الفني “من فاس إلى الدار البيضاء” للفنانة الأسترالية كات ويلسون، المشهورة بأعمالها في ميدان التصوير الفوتوغرافي والهندسة.
وقد نجح المعرض، في هذه الفترة المطبوعة بجائحة كوفيد-19 التي غيبت جميع الأنشطة الثقافية، وفي ظل التقيد بالتدابير الصحية، في بث البهجة والسرور في نفوس الزوار الذين حجوا بكثافة، والذين سافر بهم المعرض إلى جوانب من ثقافة المملكة العريقة، وذلك بفضل صور رقمية مستقاة من الفترة التي عاشت فيها الفنانة كات ويلسون بالمملكة من 2014 إلى 2017.
وبمناسبة افتتاح المعرض، قالت السيدة ويلسون إن التكنولوجيات الجديدة والإمكانيات التي تقدمها لاكتشاف الجوانب الثقافية والفنية للدول الأخرى قد استهوتها وحفزتها على استخدامها، معربة عن إعجابها بفنون الصناعة التقليدية بالمغرب.
وأثبتت كات ويلسون، من خلال هذا المعرض، أن المغرب، بالإضافة إلى تراثه الفني والثقافي الغني، يشهد وتيرة حداثة سريعة. وتعتبر الفنانة مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة، رائدة هذا الاتجاه الحديث، بينما تظل مدينة فاس، العاصمة الروحية، محتفظة بجوانبها التقليدية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.