جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قلعة السراغنة..تنديد حقوقي بعد الحكم على ناشط جمعوي

جورنال أنفو- عثمان رشيد

‎قررت المحكمة الابتدائية في قلعة السراغنة مساء أمس الخميس 15 يناير 2021 ، الحكم على فاعل جمعوي بشهرين نافذة وغرامة مالية قدرها 50000درهم، على خلفية نشره تدوينة على “فيسبوك” ينتقد فيها انهيار أشغال البنية التحتية لأحد الأحياء في المدينة، مما خلق موجة غضب بين رواد الفضاء الأزرق.

كما طالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الإفراج الفوري عن الفاعل الجمعوي حيث أصدر بلاغا تضامنيا جاء فيه” تلقى المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في قلعة السراغنة بقلق بالغ الحكم القاسي ضد الناشط المدني محسن عثمان والقاضي بادانته بشهرين حبسا نافذا وتعويضا مدنيا في حدود 5 ملايين سنتيما وغرامة مليون سنتيم على خلفية تنبيهه لخروقات وتجاوزات بأشغال عمومية لصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء متعلقة بربط تجزئات سكنية بقنوات لتصريف مياه الامطار.بقلعة السراغنة”.

كما أضاف فيه”بعد تسجيل المكتب بارتياح إيفاد لجنة لورش الأشغال بعد تدوينة الناشط وإنجاز تقرير تم على ضوئه اتخاد قرار باعادة الاشغال من اولها وتغيير مكتب الدراسات إلا أنه فوجئ بمتابعة الشاب محسن، ويعلن تضامنه المطلق مع الشاب عثمان محسن في محنته دون قيد أو شرط. ويستغرب الحكم القاسي الصادر ضده ويطالب باستدراك هذا المنزلق الحقوقي في المرحلة الاستئنافية وتصحيحه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.