جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مصحة القلعة.. تجهيزات طبية من الطراز الرفيع وخدمات صحية لمختلف التخصصات

جورنال أنفو- عثمان رشيد

بعد افتتاح مصحة القلعة في بداية يونيو من العام  2017، التي تعتبر أول مصحة في إقليم قلعة السراغنة، متخصصة في جميع الاختصاصات، وفق المعايير الدولية، طوّرت المصحة محتوياتها، حيث تتوفر على أحدث التجهيزات الطبية والاستعجالية، بطاقم طبي  وتمريضي لجميع التخصصات تحت إشراف أساتذة جامعيين .
بفضل موقعها الاستراتيجي داخل بناية تمزج بين الابتكارات التكنولوجية، وعوامل السلامة، وبيئة عمل مثالية، بالإضافة إلى إطار معيشي ممتاز، تتوفر مصحة “القلعة  على ستة عشر وحدة استشفائية بدوام كامل، ويتعلق الأمر بكل من : قطب طب النساء والتوليد، المستعجلات، الفحص بالأشعة (سكانير، راديولوجي، الفحص بالصدى الصوتي،الجراحة، تصفية الكلي، طب الأنف والحنجرة ووحدة للعناية الطبية المركزة، ووحدة اِستقبال كما تم إدخال لأول مرة في قلعة السراغنة وحدة cardio vasculaire .
في هذا السياق، يقول الدكتور عبد اللطيف الخالد طبيب ومؤسس مصحة القلعة “لقد أردنا، من خلال إنشاء مصحة القلعة أن نخلق فضاء يمكن من تقديم خدمة الى كل المواطنين إقليميا ووطنيا”.
كما تضم “مصحة القلعة على أربع طوابق من بينهم الطابق السفلي كما توفر للمستفيدين أزيد من 90 سرير، إضافة لغرفة فردية للاستشفاء من الطراز الرفيع، وتعمل الزينة والزركشة الخارجية على توفير إضاءة رائعة وتكييف طبيعي للهواء زيادة على ذالك تقوم مصحة القلعة بتشغيل 120 شخصاً .
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.