جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عكس تصريحات “وهبي” حزب أخنوش يستقطب قياديين من “البام” و “الاستقلال” بالقنيطرة

جورنال أنفو - الرباط

 

 علم من مصادر موثوقة أن رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار قد ترأس يوم أمس الأربعاء لقاء تواصليا بجماعة سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة بمنزل حاتم برقية الرئيس الاستقلالي لجماعة سيدي علال التازي من أجل تكوين مكتب فرع حزب “الحمامة” بهذه الجماعة، وتمثيل الحزب في الانتخابات المقبلة.

وحسب المصادر ذاتها فقد حضر هذا الاجتماع عدة فعاليات إقليمية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومجموعة محسوبة على حزب الاستقلال حيث تحمل مسؤولية الاشراف على تكوين فرع حزب أخنوش رئيس جماعة سيدي علال التازي الاستقلالي حاتم برقية.

وأوضحت مصادرنا أن سلسلة من اللقاءات جمعت ممثلي حزب التجمع الوطني للأحرار مع مجموعة من الفاعلين السياسيين ينتمون الى حزب الأصالة والمعاصرة، لحضور لقاء الطالبي العلمي.

ومن المنتظر ان يعقد حزب الاحرار لقاء آخرا بجماعة سيدي الطيبي في الأيام المقبلة تحت رئاسة الطالبي العلمي من أجل توسيع قاعدة الحزب بإقليم القنيطرة.

وكان عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أكد وجود ميثاق أخلاقي بين 3 أحزاب معارضة إضافة إلى التجمع الوطني للأحرار يقضي بعدم سرقة المنتخبين، وذلك ضمن الاستعدادات لاستحقاقات 2021.

وأوضح وهبي، أمس الأربعاء ضمن حديث له في مؤسسة الفقيه التطواني بمدينة سلا، أن لقاءات جمعته بعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بتنسيق مسبق مع حزبي الاستقلال ممثلا بأمينه العام نزار بركة والتقدم والاشتراكية ممثلا بأمينه العام محمد نبيل بنعبد الله، خلصت إلى عدم ترشيح أي عضو كان يحمل ألوان الأحزاب المنافسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.