جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية لتسيير الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين

جورنال أنفو

وقع المغرب وإسرائيل، أمس الخميس، أول اتفاقية في مجال الطيران المدني لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، بعد تطبيع  العلاقات بينهما الشهر الماضي.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، واسعة الانتشار،  بأن الاتفاق سيسمح برحلات جوية مباشرة بين إسرائيل وجميع المطارات الدولية في المغرب، دون قيود على عدد الشركات والرحلات في الأسبوع.

توجت زيارة الوفد الأمريكي -الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب، الشهر الماضي، بإصدار إعلان مشترك أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

وشدد الإعلان المشترك على ترحيب المملكة المغربية والولايات المتحدة وإسرائيل، تماشيا مع الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس  السابق دونالد ترامب، في 10 دجنبر 2020، وإلى البيانين الصادرين في اليوم نفسه من قبلهما ومن قبل رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتانياهو، بالفرصة التي أثمرتها الجهود الكبيرة والريادة التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول “الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية” والذي بموجبه “تعترف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على كامل إقليم الصحراء المغربية، وتجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي الجاد والواقعي وذي المصداقية، باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول جهة الصحراء الغربية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.