جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الفنيدق..مسيرة احتجاجية للمطالب بتحسين الأوضاع الاجتماعية

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

خرج المئات من المواطنين، مساء أمس الجمعة في مدينة الفنيدق، للاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية للساكنة، لكنها تطورت بشكل متسارع خلال وقت متأخر من ليلة أمس، بعدما اعتقلت السلطات الأمنية الكاتب المحلي السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المدينة، خليل حباري، ونائب الكاتب الإقليمي للحزب، ياسين يكور.

إلى ذلك، خرج المتظاهرون في مسيرة طالبت بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة التي تعاني من شلل كبير، بعد أزيد من سنة على إغلاق معبر سبتة الحدودي الذي تزامن مع أزمة كوفيد وما خلفته من آثار سلبية على كافة القطاعات.

الاحتجاجات، دفعت السلطات الأمنية الاتجاه نحو منع المتظاهرين بسبب “خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”، وفق ما أكد بيان صادر عن عمالة المضيق الفنيدق ، كما اتهمت بعض المحتجين بـ”برشق أفراد القوات العمومية بالحجارة، مما أسفر عن إصابة ستة عناصر منها”.

في المقابل، قالت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بأن الوقفة “لم يكن الحزب طرفا في تنظيمها بل دعا لها مجموعة من المواطنين للتعبير وبكل حرية وفق ما يضمنه الدستور المغربي الذي صوتنا عليه سنة 2011 للمواطنين للتعبير عن آرائهم والتعبير عن مواقفهم بكل حرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.