جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جمعية رؤية للتنمية الثقافية “الإساءة للملك إساءة للمغاربة”

جورنال أنفو

 

أدانت جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية ما أقدمت عليه قناة جزائرية من إساءة لجلالة الملك عبر تشويه صورته الكريمة بواسطة (ماسك) على وجه شخص شبهوه بملك المغرب المفدى.

وأعربت الجمعية في بلاغها عن أسفها الشديد لما أقدمت عليه تلك القناة التي لا تعبر حسبها عن الأغلبية المطلقة للشعب الجزائري، الذي تكن غالبيته الاحترام والتقدير لملك المغرب رغما عن الأجهزة التي تتحكم في دولة الجزائر وتسير بشعبها نحو الهاوية.

وقال بلاغ الجمعية :”في رؤية نؤيد كافة الخطوات التي يخطوها جلالة الملك بروية وحكمة وتبصر وثبات، في أفق تحقيق السلام والأمن والعيش الكريم لشعبه الوفي، ونرى أن مثل هذه الاستفزازات لا تغير من الواقع شيئا، ولا تبدل من تقدير المغاربة لملكهم، كما أن هذه التخرصات والتحرشات لن تفيد الشعب الجزائري الشقيق الذي نهض نهضة رجل واحد في مسيرات واحتجاجات سلمية شهد له العالم بالنضج والحكمة والتبصر، وأطاحت بنظام مريض ، لكن مع الأسف الشديد خلفه نظاما أسوأ منه قبحا وأشد منه مرضا”.

وأضاف البلاغ :” لقد حقق المغرب بقيادة الملك محمد السادس إنجازات كبيرة في ظرف وجيز، لم يستطع نظام العسكر في الجزائر تحقيقها منذ الاستقلال بالرغم من توفره على مقدرات اقتصادية كبيرة تتمثل في امتلاكه للغاز والنفط. وإذا كانت الانتصارات الديبلوماسية التي حققها المغرب على صعيد قضية وحدته الترابية، كان ٱخرها تحرير معبر الگرگرات من عصابة قطاع الطرق (مرتزقة بوليساريو) وما تلا ذلك من تحركات ديبلوماسية أفضت باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، فإننا نرى أن النظام الجزائري حصد الخسائر والويلات والانتكاسات، وذلك ما تشهد عليه سياسته الفاشلة على جميع الأصعدة والاتجاهات.
الملك محمد السادس والمغاربة كافة في خندق واحد وصف واحد وليخسأ الخاسئون.”

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.