جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اختفاء وحدة للقاح باولاد غانم يجر ممرضتين لتحقيق معمق.. والجمعية المغربية لعلوم التمريض تستنكر الأمر

جورنال أنفو

 

تلقت الجمعية المغربية لعلوم التمريض و التقنيات الصحية، بامتعاض عميق و قلق شديد، نبأ تعرض ممرضتين بإقليم الجديدة تحديدا بمنطقة اولاد غانم إلى استنطاق مكثف من طرف رجال الدرك الملكي دام لساعات طويلة و متأخرة حيث استمرت إجراءات البحث و التحقيق الى غاية الثانية صباحا، كما تعرضت بيوتهم الى عملية تفتيش واسعة النطاق شملت مختلف اماكن سكناهم و محتوياته من ملابس والة الغسيل و غيرها، و ذلك بسبب اختفاء وحدة للقاح من نقطة التلقيح مكان مزاولة الممرضتين لواجبهم المهني و الوطني كمشاركات في العملية الوطنية للتلقيح.

وعبرت الجمعية في بلاغها، توصل موقع “جورنال أنفو”، بنسخة منه، عن امتعاضها الشديد قائلا:”  المقلق و المروع تم تداوله بشكل سريع و واسع النطاق نظرا لحمولته المخيفة و المرعبة لنفوس حاملي الوزرة البيضاء المرابطون في مختلف نقط التلقيح الثابتة و المتحركة باقاليم و جهات المملكة”.

واستنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض و التقنيات الصحية في بلاغها “ هذا الحذت الذي روع الجسم التمريضي بربوع المملكة، و تدعو وزارة الصحة الى القيام بواجبها في حماية الممرضين و تقنيي الصحة اثناء مزاولة مهامهم مع الحرص على ضمان حقوقهم القانونية و القضاىية. وإننا نطالب بتحقيق في الصيغة و الطريقة التي تم بها توجيه الاتهامات و المسؤولية الى الممرضتين في اختفاء وحدة للقاح مع ربط المسؤولية بالمحاسبة و ترتيب الجزاءات في هذا الشأن. كما نطالب بصرف تعويض استتناىي محترم لكافة الممرضين المنخرطون في العملية الوطنية للتلقيح مع تحديد مهامهم بشكل واضح و دقيق، و لضمان حمايتهم وجب تثبيث كاميرات للمراقبة بمختلف نقط التلقيح و مراحله، وكذا الإسراع برد الاعتبار بصيغة تكون مقنعة و شافية للجسم التمريضي بشكل عام و للممرضتين على وجه التحديد ضحايا الفراغ التنظيمي و القانوني”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.