جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وفود الفصائل الفلسطينية تجتمع في القاهرة لاستكمال جلسات الحوار الوطني

غادرت وفود الفصائل الفلسطينية أمس الاثنين، قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي في اتجاه القاهرة لاستكمال مباحثاتها جلسات الحوار الوطني التي سينطلق يومه الثلاثاء.

ويشارك لأول مرة في الاجتماعات التي تستمر على مدى يومين ،ضمن الجولة الثانية من مباحثات الاتفاق على ترتيبات الانتخابات،وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

وتضم الفصائل المشاركة في الاجتماعات،14 فصيلا منها 12 داخل منظمة التحرير الفلسطينية بالإضافة إلى حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي.

وقال المتحدث باسم حركة (حماس)، فوزي برهوم في بيان، إن الحوار يهدف إلى الاتفاق على متطلبات انتخابات المجلس الوطني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإتمام بعض القضايا المتعلقة بانتخابات المجلس التشريعي.

وأضاف، أن (حماس) مستعدة لخوض الانتخابات في كل مراحلها، مؤكدا ضرورة تجسيد الوحدة والشراكة الوطنية بما ينسجم مع متطلبات المرحلة ويلبي طموحات الشعب الفلسطيني للتفرغ جميعا في مواجهة جميع التحديات.

وسبق أن استضافت مصر الجولة الأولى من جلسات الحوار الوطني في الثامن والتاسع من فبراير الماضي، والتي توجت بتوصل الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق مبدئي حول ترتيبات إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة لأول مرة منذ 15 عاما، وتعهدت بقبول واحترام نتائجها .

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر في 15 يناير الماضي مرسوما بالدعوة لانتخابات فلسطينية عامة على ثلاث مراحل ابتداء من مايو المقبل. وبموجب المرسوم، ستجري الانتخابات التشريعية في 22 ماي المقبل، تتبعها الانتخابات الرئاسية في 31 يوليوز المقبل، على أن تجرى انتخابات تشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 غشت المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.