جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فلسطين..فتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أمس السبت، بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي المقرر إجراؤها في 22 ماي المقبل.

وقالت اللجنة المركزية في بيان ، إن الترشح “الذي بدأ صباح أمس ويستمر حتى مساء الأربعاء 31 مارس الجاري بما في ذلك أيام العطل الرسمية ،يكون من خلال قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي الكامل، ولا تقبل طلبات الترشح الفردية، بحيث لا يقل عدد مرشحي القائمة عن 16، ولا يزيد عن 132 مرشحا”.

واضافت اللجنة أنها “ستقوم بدراسة طلبات الترشح خلال 5 أيام من تاريخ تقديمها، والتأكد من استيفائها للشروط القانونية، لتصدر بناء عليه قرارها بقبول أو رفض الطلب”. وذكرت أنها “ستمنح القوائم التي تحتاج لتصويب طلباتها وقتا لذلك ضمن فترة الترشح القانونية المعلنة حتى 31 مارس الجاري”.

واصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في 15 يناير الماضي مرسوما بالدعوة لانتخابات فلسطينية عامة على ثلاث مراحل ابتداء من ماي المقبل. وبموجب المرسوم، ستجري الانتخابات التشريعية في 22 ماي المقبل، تتبعها الانتخابات الرئاسية في 31 يوليوز المقبل، على أن تجرى انتخابات تشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 غشت المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.