جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجديدة..سنة حبسا نافذا لزوج عنف زوجته

سعيد البيضاوي

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، مؤخرا، بإدانة متهم متزوج ،عمره حوالي 42 سنة، وحكمت عليه بسنة واحدة حبسا نافذا، بعد مؤاخذته، في حالة اعتقال، من أجل جنحة الضرب والجرح في حق زوجته بواسطة السلاح الأبيض.

وقد جاء إيقاف الزوج المتهم، من قبل عناصر الضابطة القضائية التابعة للأمن الوطني بمدينة الجديدة، بناء على شكاية تقدمت بها، زوجته أفادت، من خلالها، أن زوجها اعتدى عليها بواسطة السلاح الأبيض، في الشارع العام.

حيث صرحت ،عند الاستماع إليها، في محضر قضائي، أنها كعادتها كانت عائدة من عملها بأحد فنادق المدينة، وفجأة أوقفها زوجها وشرع في الاعتداء عليها بالسلاح الأبيض ، حيث أصابها في وجهها، و أضافت الزوجة الضحية المشتكية، أن سبب تعرضها للاعتداء من طرف زوجها، هو أنها رفعت ضده دعوى قضائية لدى محكمة قضاء الأسرة بالجديدة تتعلق بدعوى طلاق الشقاق، وأن زوجها لم يتقبل ذلك، ونفت أن يكون زوجها المعتدي قد ضبطها مع أحد الأشخاص في الشارع العام.

وعند الاستماع إلى الزوج المتهم بالاعتداء على زوجته، اعترف بالاعتداء على زوجته، وصرح أن سبب اعتدائه على زوجته الضحية، هو أنه ضبطها رفقة أحد الأشخاص بالشارع العام، حين مغادرتها عملها بأحد فنادق مدينة الجديدة، واعترف أنه اعتدى عليها بواسطة السلاح الأبيض وأصابها في وجهها. وبعد أن أشعرت الضابطة القضائية، النيابة العامة المختصة، أمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه للعدالة. وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية ، تمت إحالة المتهم على وكيل الملك، الذي استمع إليه، حيث اعترف الزوج المتهم باعتدائه على زوجته، ومن تم قرر الوكيل العام للملك، متابعته في حالة اعتقال، حيث أمر بإيداعه السجن الملحي بسيدي موسى، في إطار الاعتقال الاحتياطي.

وخلال أطوارا لمحاكمة، أكدت الزوجة، أمام هيئة المحكمة، أن سبب الاعتداء عليها، هو رفعها لدى محكمة قضاء الأسرة بالجديدة دعوى طلاق الشقاق. بينما تراجع الزوج المتهم، عن تصريحاته التلقائية السابقة، التي أدلى بها، سواء أمام الضابطة القضائية، أو أمام وكيل للملك، موضحا أنه اعتدى عليها بواسطة يده، بعدما أصبح يشك في تصرفاتها بربط علاقات مع أشخاص آخرين.

وبعد الاستماع إلى مرافعة دفاعي، كل من الزوجة الضحية والزوج المتهم، وملتمس ممثل الحق العام بمؤاخذة المتهم، اختلت هيئة المحكمة الموقرة، للتأمل ، لتقرر، بعد ذلك، إدانة الزوج المتهم بالاعتداء على زوجته، بسنة حبسا نافذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.