جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إطلاق النسخة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية بعد غد بالرباط

تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ، بعد غد الجمعة بالرباط ، حفل إطلاق النسخة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية حول موضوع “المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء”.

وتندرج الجائزة في إطار أنشطة الوزارة بمناسبة لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، وسعيا منها لتثمين وتشجيع كل المبادرات المتميزة الرامية للنهوض بوضعية المرأة بالمملكة.

والجائزة محطة اعتراف وتثمين للمساهمات المتميزة في بناء مسار التنمية بالمغرب، ومنحة سنوية تقدمها الوزارة تقديرا للإسهامات المتميزة، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، في مجالات النهوض بأوضاع المرأة المغربية.

ويأتي اختيار موضوع الجائزة لهذه السنة ، وفق بلاغ للوزارة ، تثمينا للأدوار الطلائعية التي قامت بها المرأة المغربية في مواجهة التحديات متعددة الأبعاد لمواجمة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، ولمكافأة المبادرات والإسهامات الجماعية أو الفردية للنساء أو الرجال والتي كان لها وقع متميز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات.

وتشكل هذه الدورة فرصة للانفتاح على العديد من المبادرات المتميزة التي طبعت فترة الجائحة وأدوارها في الحد من مظاهر الاقصاء والهشاشة والتمييز اتجاه النساء، وكذلك فرصة للوقوف على حجم مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني وفي مجال ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفي مجال التمكين الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.