جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المنتدى الوطني الثاني عشرة للإعاقة بسلا الجديدة

ينظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين المنتدى الوطني الثاني عشر للإعاقة، تحت شعار “اضطرابات طيف التوحد: الوضعية الراهنة، المنهجيات الحديثة والمعايير الدولية للتكفل”، وذلك من 29 مارس الجاري وإلى غاية 2 أبريل المقبل.

وذكر بلاغ للمركز أن المنتدى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة اليوم الوطني للإعاقة، يهدف إلى تعبئة المتدخلين في مجال الإعاقة حول مختلف القضايا المتعلقة بالمنهجيات الدولية للتكفل باضطرابات طيف التوحد وفرص الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب المصابين بالتوحد.

وأضاف المصدر ذاته أن الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، المقرر في 30 مارس بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا الجديدة، سيترأسه وفد وزاري وأعضاء المجلس الإداري للمؤسسة، ويتضمن برنامجه تنظيم ندوة علمية وورشات عمل موضوعاتية حول اضطرابات طيف التوحد من تنشيط خبراء محليين ودوليين.

ويشارك في أشغال المنتدى حوالي 400 من مهنيي هذا المجال، وممثلي قطاعات حكومية، إلى جانب ممثلين عن منظمات غير حكومية وطنية ودولية وأعضاء الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

ولفت البلاغ إلى أن المنتدى ينظم بشكل نصف حضوري ويخضع للمعايير الاحترازية المعتمدة بالمملكة، وذلك مراعاة للحالة الوبائية الناجمة عن جائحة “كوفيد 19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.