جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اجتماع تنسيقي حول حالة تموين الأسواق بعمالة مراكش خلال شهر رمضان

انعقد، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، اجتماع تنسيقي خصص لاستعراض حالة تموين الأسواق على صعيد عمالة مراكش، وذلك في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك 1442 هـ.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض والي الجهة، كريم قسي لحلو، خلال كلمته التوجيهية، الوضعية العامة لتموين الأسواق ومستوى الأثمان، وذلك بحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والهيئات المنتخبة وجمعيات حماية المستهلك على مستوى العمالة. وتبين من خلال المعطيات المتعلقة بمختلف المواد الغذائية وغيرها التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر، أن حالة التموين، جد “مطمئنة” والأسواق ممونة بكيفية عادية ومنتظمة، ولم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص في جميع المواد، وأن الأثمنة على العموم تتسم بالاستقرار.

وقد أجمعت مختلف العروض والتدخلات خلال الاجتماع وبالأرقام على توفر المواد وانتظام وضعية التموين واستقرار الأثمان الخاصة بكل مادة من المواد التي يكثر عليها الإقبال خلال الشهر الفضيل.

ومن أجل الحفاظ على هذه الوضعية، دعا والي الجهة مختلف مصالح المراقبة من أجل التواجد الفعلي والميداني والتدخل بكل حزم للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين و صحتهم وسلامتهم.

كما شدد على المزيد من التعبئة لكافة الفاعلين ومختلف أجهزة المراقبة، التي يجب توحيد مجهوداتها وتنسيق تدخلاتها وتطوير أساليبها للتدخل بالسرعة والفعالية المطلوبتين مع التفاعل الإيجابي مع القضايا والانشغالات الحقيقية للمستهلكين، وشكاياتهم المتعلقة بالأسعار وجودة وسلامة المنتوجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.