جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فاس-مكناس …إطلاق مسابقة رقمية إبداعية لمكافحة المخدرات

فتحت جمعية “أنا وأنت” باب المشاركة في المسابقة الرقمية الجهوية “عن بعد” الموجهة للمؤسسات التعليمية بجهة فاس مكناس تحت شعار: “الإبداع في مواجهة المخدرات”.

وتروم المسابقة الجهوية الرقمية التي أطلقت بفاس صقل المواهب والطاقات الفكرية والابداعية للأطفال والشباب، وتشجيعهم على الإنخراط في المبادرات التنموية الإيجابية.

وتضم المسابقة خمسة أصناف للتباري: رسالة تحسيسية وتوعوية، والموسيقى، والفن التشكيلي، والفيلم التربوي، والتكنولوجيا، علما أن استقبال الأعمال المشاركة يتواصل إلى غاية 31 ماي المقبل.

وخصصت جمعية “أنا وأنت” جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل في كل فئة.

وتشرف على اختيار الأعمال المشاركة لجنة مختلطة مكونة من فعاليات فنية وتربوية وإدارية، ستتوج الأعمال الفنية الفائزة بالمسابقة الرقمية الجهوية في 26 يونيو بمدينة فاس، بالتزامن مع تخليد اليوم الأممي لمكافحة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع فيها.

ويأتي تنظيم المسابقة الرقمية عن بعد في سياق تنفيذ مشروع الجمعية “الأمن المجتمعي لتحصين الشباب من آفة التدخين والمخدرات”، المنجز بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس، وبالتنسيق مع ولاية أمن فاس، وبالتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس، والمركز الثقافي الفرنسي بفاس.

وسيتم تلقي جميع مشاركات التلاميذ عبر منصة إلكترونية وضعتها الجمعية على موقعها الإلكتروني.2681118046

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.