جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة تنظم دورتها العادية

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة، يوم الجمعة المقبل، دورتها العادية الثانية التي ستعرف توقيع اتفاقيات شراكة تروم النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

وستشكل هذه الدورة، وفق بلاغ للجنة الجهوية، مرحلة مهمة في تنزيل مخطط عملها الذي تمت المصادقة عليه في الدورة العادية الأولى، كما ستعرف توقيع اللجنة الجهوية لثلاث اتفاقيات شراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية. وتهدف اتفاقيات الشراكة إلى وضع إطار عام للتعاون والشراكة من أجل العمل، مع كل شريك وفق اختصاصه ومجال تدخله، على النهوض بثقافة حقوق الإنسان وتعزيز البحث العلمي والفكر الحقوقي وترسيخ الخيارات التي تعمل من أجل التنمية المستدامة التي تراعي التوازن بين العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما يندرج هذا التوقيع، حسب المصدر ذاته، في إطار تنزيل مخطط عمل اللجنة الجهوية الذي جعل من أولوياته تعزيز الفكر الحقوقي ومقومات التنمية المستدامة، وكذا تفعيل مخرجات المائدة المستديرة حول “حقوق الإنسان والحكامة الترابية: أية شراكات؟” التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-سلا-القنيطرة متم يناير المنصرم، بهدف إبرام شراكات مع مختلف الفاعلين بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.