جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الصحافي سليمان الريسوني يدخل في إضراب عن الطعام

أعلنت خلود المختاري زوجة الصحافي سليمان الريسوني، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، عن دخول هذا الأخير في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم. وأضافت خلود، أن سليمان الريسوني اتخذ قرار خوض معركة الأمعاء الخاوية، “احتجاجا على اعتقاله التعسفي، وسجنه احتياطيا مدة ما يقارب سنة دون محاكمة، وفي غياب أدلة تدينه”.

وأكدت أيضا، أن الإضراب عن الطعام، أملاه “الظلم الذي طاله قبل وبعد اعتقاله، بداية من تهديده والتشهير به وأفراد من عائلته، إلى تمطيط مدة التحقيق التفصيلي الذي لم ينتج عن أي إدانة ضده”.

فبالرغم من أن مهمة قاضي التحقيق، تضيف زوجة الريسوني، هي “التحقيق في الإدانة كما في البراءة، إلا أن الأمر لم يكن كذلك في حالة سليمان الريسوني الذي حرم حتى من شهوده”. وأوضحت زوجته، أن “الصحافي ورئيس تحرير جريدة أخبار يخوض اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد إضرابين إنذارين احتجاجا على اعتقاله التحكمي منذ تاريخ 22 ماي، والذي حرم إبانه من مقابلة دفاعه، فيما عاش سجنه في زنزانة انفرادية في الجناح الأمني بعكاشة، لا يحظى حتى بحقه في الفسحة المشتركة مع السجناء”. وشددت زوجة الريسوني أن “حياة سليمان منذ هذا اليوم ستدخل منعرجا آخر، وهو الحرية والعدالة أو الموت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.